• T.Y

15 عملية مراقبة للمنتجات الغذائية وحجز 415 كلغ من المنتجات الفاسدة بالفقيه بنصالح


بلغ عدد عمليات مراقبة المنتجات الغذائية التي تم تنفيذها قبيل بداية شهر رمضان الكريم والى غاية اليوم الثلاثاء على صعيد إقليم الفقيه بنصالح من قبل اللجنة الإقليمية المختلطة 15 عملية مكنت من حجز 415 كلغ من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وبحسب قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة إقليم الفقيه بنصالح فقد شملت عمليات المراقبة والتي تهدف حماية المستهلك وضبط المنتجات غير الصالحة للاستهلاك 450 نقطة بيع خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 20 أبريل الجاري.

وجرت هذه العمليات عقب عدة خرجات ميدانية نفذتها مصالح المراقبة وزجر الغش بشراكة مع السلطات المحلية قبل حلول شهر رمضان همت أيضا الاطلاع على تموين الأسواق ومحاربة الاحتكار والغش في المنتجات.

وشملت المنتجات المحجوزة خلال هذه العمليات بشكل رئيسي التمور والطحين ومشتقاته والخبز والحلويات والمشروبات والعصائر بالإضافة إلى اللحوم والأسماك واللحوم الباردة المصنعة.

وتتكون اللجنة الإقليمية المختلطة على وجه الخصوص من أطر قسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة والمكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية، والمكتب البلدي للصحة، ومديرية الصحة والسلطات المحلية، وتتولي اللجنة القيام بزيارات تفقدية للأسواق ومختلف نقاط البيع على صعيد الإقليم لمراقبة التموين وأسعار المنتجات الأساسية خاصة ذات الاستهلاك العالي خلال هذا الشهر المبارك ومحاربة الاحتكار والغش.

كما تم تفعيل اللجان المحلية على مستوى الباشويات ودوائر الإقليم للتأكد من الالتزام بقواعد المنافسة في الفضاءات التجارية ونقاط البيع.

3 vues0 commentaire