• D.I

لا كممات بعد اليوم في ألمانيا


كشفت ولاية ميكلنبورغ فوربومرن شمال ألمانيا عن عزمها التخلي عن الزامية ارتداء الكمامات في المتاجر على لسان وزير اقتصادها هاري كلافيه الذي صرح لصحيفة (فيلت آم زونتاغ) الالمانية “لا أرى أي سبب لاستمرار فرض ارتداء الكمامة في المتاجر، إذا استمر التراجع في عدد الإصابات كما هو الآن”. و من المتوقع إنهاء فرض ارتداء الكمامة في المتاجر، في الرابع من غشت المقبل.



تمت هناك محادثات بين الوزير المحلي و وزراء الولايات المجاورة في شمال ألمانيا (بريمن وهامبورغ وسكسونيا السفلى وشليزفيغ هولشتاين)، بهدف الوصول لأرضية موحدة في الولايات الواقعة بشمال ألمانيا.

في حين نبه الخبير الصحي الى أن “الحكومة المحلية التي تلغي القرار، تغامر بصحة الناس وتزيد مخاطر تعرض ألمانيا لموجة ثانية من الفيروس”، معتبرا أن ” فرض الكمامات في المتاجر هي واحدة من أهم الأدوات امكافحة فيروس كورونا”. وفي سياق ذي صلة، كشف استطلاع لمعهد “إيفو” الألماني للبحوث الاقتصادية اليوم الاثنين، أن نحو 21 في المائة من الشركات في ألمانيا تشعر بالتهديد بالإفلاس بسبب أزمة جائحة كورونا. وقال الباحث في المعهد، شتيفان زاور: “من الممكن أن تبدأ موجة إفلاس خلال الأشهر المقبلة”.


Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play