فريق دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال


مثل الصحافي ورئيس تحرير جريدة "أخبار اليوم" سليمان الريسوني، اليوم الإثنين، أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على خلفية شكوى قدمها ضده شاب يتهمه فيها بـ"الاعتداء الجنسي".

وقرر قاضي التحقيق عقب الاستماع إلى الريسوني، إثر إحالته عليه من طرف الوكيل العام للملك، إيداعه السجن المحلي عين السبع (عكاشة) على ذمة التحقيق، ليؤخر الجلسة إلى غاية يوم 11 يونيو المقبل، حيث سيتم إجراء تحقيق تفصيلي في القضية.

وكان الصحافي الريسوني مثل صباح اليوم أمام نائب الوكيل العام للملك، بحضور دفاعه، ممثلا في المحامي سعيد بنحماني، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وسعاد البراهمة ولحسن دادسي وسعيدة بوزردة ومحمد خطابي.


النيابة العامة قررت، عقب ذلك، إحالة الصحافي الموقوف على المجيدي، قاضي التحقيق بالغرفة الأولى من المحكمة نفسها، قصد الاستماع إليه بشأن الوقائع المضمنة في محضر الضابطة القضائية.

وأكد المحامي سعيد بنحماني، عضو هيئة الدفاع عن الصحافي سليمان الريسوني، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه بعد تقديمه أمام الوكيل العام وبعد استنطاقه بحضور دفاعه، أحيل على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى قصد إجراء تحقيق والاستماع إليه حول وقائع المحضر.

وشدد المتحدث نفسه على أن قاضي التحقيق قرر إيداع الصحافي السجن على ذمة التحقيق، مؤكدا أن الدفاع سيتدارس هذا القرار وسيرى إمكانية الطعن فيه كما ينص على ذلك القانون.

ولفت دفاع الصحافي سليمان الريسوني الانتباه إلى أن موكله، بعدما تم إخباره أمام محامييه بحقوقه، كان بمعنويات مرتفعة على غرار ما يعرف عنه.

جدير بالذكر أنّ سليمان الريسوني ترأسّ تحرير جريدة "أخبار اليوم" بعد اعتقال مؤسّسها، توفيق بوعشرين، الذي يقضي حكمًا بالسّجن لمدّة 15 سنة.


Source : Hespress

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play