• T.Y

عاجل .. إيداع عصابة الخمور المهربة سجن عكاشة والجمارك تحصي الخسائر التي تفوق 100 مليار سنتيم


أودعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء ثلاثة أشخاص السجن المحلي عكاشة بعين السبع بعد إيقافهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتهم ترويج مشروبات كحولية فاسدة وخطيرة على صحة الإنسان وبيع الخمور بدون ترخيص والتهرب من أداء واجبات الجمارك.

وحسب مصادر “شدى ”؛ فإن التحقيقات شملت ممتلكات الموقوفين العقارية والمنقولة والحسابات البنكية المفتوحة باسم أفراد من أسرهم من أجل الوقوف على حجم المبالغ المالية المتحصل عليها من الجرائم المرتكبة.

وأشار المصدر نفسه؛ أن أفراد العصابة راكموا ثروات كبيرة؛ واستطاعوا التربع على عرش إمبراطورية التهريب والغش في المشروبات الكحولية منذ سنوات؛ باستعمال وسائل تدليسية تخص عدم اداء الرسوم الجمركية.

في ذات السياق؛ عملت الشرطة القضائية المختصة بناء على التعليمات المباشرة للنيابة العامة المختصة على فرض حراسة أمنية مشددة ومتواصلة طيلة ساعات اليوم على مجموعة كبيرة من المخازن بكل من مدينة مراكش وفاس وبني ملال وخريبكة واحد السوالم والدار البيضاء بالحي المحمدي؛ بالإضافة إلى إغلاق كل المحلات التجارية المختصة في بيع الخمور التي لها علاقة بالعصابة الإجرامية المذكورة.

هذا؛ وتشير مصادر الجريدة إلى أن الجمارك المغربية تعمل على إحصاء قيمة رسوم الاستيراد غير المؤداة  للحجز على جميع ممتلكات الموقوفين وأبنائهم وزوجاتهم وأسرهم الى غاية صدور حكم نهائي في الموضوع.

وتجدر الاشارة الى أن المحكمة الابتدائية قررت ادراج الملف بتاريخ 24 شتنبر الجاري لمحاكمتهم طبقا للقانون.

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play