• T.Y

طنجة.. إحباط ثلاث عملیات متزامنة للهجرة السریة


أفادت مصادر صحفية، اليوم الأربعاء، أن المصالح الأمنیة والسلطات العمومیة والقوات المسلحة الملكیة أحبطت خلال 24 ساعة الماضیة، ثلاث عملیات متزامنة للهجرة السریة على مستوى شاطئ أشقار بطنجة.

ومكّنت هذه العملیة الأمنیة، حسب مصادر صحفية محلية، من توقیف 38 مهاجرا غیر نظامیا، ینحدرون من دول إفریقیا جنوب الصحراء، إلى جانب العقل المدبر لهذه العملیة.

ویتعلق الأمر بـ"ف. ب"، البالغ من العمر 33 سنة، والذي یقطن بحي البرانص القدیمة بطنجة.

وتوزعت هذه العملیة الأمنیة على ثلاثة مراحل؛ إذ جرت الأولى على مستوى غابة الرهراه، والثانیة على مستوى شاطئ أشقار، فيما تم إجراء العملیة الثالثة التي اسفرت عن توقیف 11 مهاجرا سريا، مباشرة بعد إقلاع قاربهم في البحر من طرف البحریة الملكیة.

وخلال هذه العملیة الأمنیة، تمت مصادرة سیارتین واحدة من نوع "رونو كلیو" وسیارة نفعیة من نوع "مرسیدس"، في ملكیة العقل المدبر، كانتا تستعملان في نقل المرشحین للهجرة.

وتندرج هذه العملیة النوعیة في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المغربیة في التصدي للهجرة غیر الشرعیة، ولحمایة أرواح المرشحین للهجرة، الذین یغامرون بأرواحهم أملا في الوصول إلى الفردوس المفقود، في وقت تئنّ فيه أوروبا تحت وطأة أزمة اقتصادیة خانقة، بسبب تداعیات جائحة كورونا.

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play