• T.Y

سيدي علال البحراوي.. الدرك يحجز حوالي 720 كلغ من المخدرات و600 قرص مهلوس


تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لسيدي علال البحراوي، التابع للقيادة الجهوية للخميسات، هذا الأسبوع، من إيقاف شخصين وصفا بالخطيرين في مجال تهريب المخدرات، وضبطت بحوزتهما حوالي 720 كيلوغراما من المخدرات و600 قرصا مهلوسا، كانت معدة للترويج بمجموعة من المناطق.

وأوضح مصدر مطلع أن عناصر الدرك بالكاموني، كانت تقوم بعملية مراقبة وتفتيش، وعند توقيف سيارة تقل البضائع من نوع “مرسديس ترانزيت” قادمة من المناطق الشمالية للمملكة، أثار انتباهها ارتباك سائقها ومرافق له، فطلبت منهما النزول من السيارة وشرعت في تفتيشها بدقة، ما أسفر عن اكتشاف المخدرات المخبأة بعناية في الصندوق الخلفي للسيارة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن التدخل الأمني أسفر عن اعتقال سائق السيارة ومرافق له، وحجز سيارة من نوع “رونو كليو” مكتراة من إحدى وكالات كراء السيارات بالعرائش كانت تسهل الطريق، بعدما تمكن سائقها ومرافق له من الفرار إلى وجهة مجهولة، بعد معاينتهما قدوم الدرك صوب السيارة لإخضاعها لإجراءات المراقبة.

وأسفرت إجراءات التفتيش حسب ذات المصادر، عن حجز 600 كيلوغرام من مخدر “الكيف” و120 كيلوغرام من مخدر “الطابا” و600 قرص مهلوس على متن السيارة المذكورة. وبعد ضبط الكميات الممنوعة تم قطرها، وهي محملة بالمخدرات لإحالتها على إدارة الجمارك للاختصاص، فيما تقرر اقتياد السائق ومرافق له إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالخميسات ووضعه تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play