• K.Z

سارة برليس في “El cid”.. سلسلة إسبانية من بطولة نجم “لا كاسا دي بابيل


تشارك الممثلة المغربية سارة برليس في سلسلة إسبانية جديدة، تعرض على منصة “prime vidéo” ، انطلاقا من 18 دجنبر المقبل.

وتلعب سارة برليس دور أمينة في سلسلة “EL cid”، المكونة من 5 حلقات، وتحكي قصة شخصية تاريخية إسبانية، هي رودريغو دياث دي بيبار، الملقب بـ” El cid”، وهو لقب مشتق من كلمة السيد العربية.

ويؤدي دور بطولة السلسلة، نجم الصف الأول في إسبانيا، جايمي لورنت، الشهير بأدائه دور ريكاردو “دنفر” راموس في “لا كاسا دي بابيل”، وفرناندو “نانو” غارسيا دومينغيز في مسلسل النخبة ، وقالت سارة برليس عن السلسلة إنها متحمسة كثيرا لبداية عرضها على مصنة أمازون: “prime video”.


وتروي السلسلة قصة الشخصية الإسبانية الأسطوري El cid، منذ أن كان طفلا حتى أصبح بطل حرب، حيث يحاول أن يجد مكانا له داخل النظام الملكي المركب، الذي يحاول السيطرة عليه، رودريغو دياث دي بيبار، بطل مشهور، ولكنه أيضا أحد أكثر الشخصيات غموضا، وتعقيدا في تاريخ إسبانيا.


وتدور أحداث القصة في القرن الحادي عشر، إذ تعايش المسيحيون، والعرب، واليهود في شبه الجزيرة الأيبيرية، وخاضوا حروبا، وأقاموا تحالفات، رودريغو دياث دي بيبار، المعروف في المصادر القشتالية القديمة باسم “El cid”، والتي تعني “سيد ميدان المعارك”، هو قائد عسكري ونبيل ثم أمير حرب قشتالي اشتهر بمهاراته العسكرية، ونُسجت حول شخصيته الكثير من القصص، والحكايات.


7 vues0 commentaire

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play