• T.Y

خنيفرة.. منع التنقل من وإلى ثلاثة أحياء ابتداء من اليوم


دخلت إجراءات منع التنقل من وإلى ثلاثة أحياء بمدينة خنيفرة حيز التنفيذ ظهر اليوم الخميس، وذلك في مسعى من السلطات المحلية للحد من انتشار كوفيد-19 بهذه المدينة.

وفي هذا السياق، تم نشر تعزيزات أمنية هامة تضم عددا من رجال وأعوان السلطة المحلية والأمن الوطني والقوات المساعدة بمداخل ومخارج كل من أحياء "أساكا والفتح والروضة"، بهدف ضمان الامتثال لهذه التدابير، خصوصا حظر التنقل من وإليها باستثناء الأشخاص الذين يتوفرون على رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة. ويأتي قرار منع التنقل من وإلى هذه الأحياء وتشديد المراقبة بمدينة خنيفرة بناء على خلاصات اجتماع مركز التنسيق الإقليمي المكلف بتدبير الجائحة، واعتبارا للوضعية الوبائية بإقليم خنيفرة والارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وهكذا يتعين على جميع الراغبين في التنقل من وإلى هذه الأحياء التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من السلطات المحلية، وذلك بالنظر إلى تسجيل عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بهذه الأحياء، في وقت أعلنت فيه المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بخنيفرة اعتماد التعليم عن بعد بست مؤسسات تعليمية بهذه الأحياء ابتداء من اليوم الخميس.

وأشاد سكان خنيفرة بهذا القرار "الشجاع" من قبل السلطات المحلية وبوضع تعزيزات أمنية بهذا الخصوص في الوقت المناسب، منوهين بجهود السلطات المحلية والفعاليات المدنية التي تعمل جاهدة من أجل الحد من انتشار هذا الوباء.

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play