• D.I

تيك توك الكابوس الدي يلاحق ترامب


شكل تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم أمس فيما يخص تطبيق "تيك توك" الصيني، رجفة قد توصل الى توتر بين واشنطن وبكين. حيت صرح ترامب أنه يدرس حظر التطبيق الذي يستخدمه المراهقون بشكل خاص لنشر مقاطع الفيديو القصيرة والغريبة.



يفكر ترامب في هده الأثناء بسحب عمليات شركة "بايت دانس" الصينية المالكة للتطبيق في الولايات المتحدة، في الوقت الدي تفكر شركة مايكروسفت في شراء تيك توك حسب بعض التصريحات.


يرجع سبب قلق ترامب من التطبيق الصيني تيك توك كون أن الادارة الأمريكية تشعر بالقلق من أن الحكومة الصينية قد تستخدم التطبيق للتجسس على مواطني الولايات المتحدة.


جاءت تصريحات ترامب بعد أن قال مستخدمو "تيك توك" إنهم ساعدوا في إفساد الحشد لمؤتمر انتخابي للرئيس الأميركي في يونيو الماضي في تولسا بولاية أوكلاهوما، من خلال حجز آلاف التذاكر عبر الإنترنت من دون نية الحضور.

لكن على جانب آخر، يتمتع مؤيدو ترامب بحضور واسع على منصة "تيك توك"، لذا فإن حظر التطبيق يمكن أن يأتي بنتائج عكسية على الرئيس الأميركي، خصوصا من قرب التصويت للفترة الثانية من الانتخابات الرئاسية.


شاع استخدام "تيك توك" على نطاق واسع في ظل الإغلاق الذي فرضته جائحة كورونا على غالبية دول العالم منذ مطلع مارس الماضي، في محاولة للخروج من حالة الضجر التي عاشها مئات الملايين.

وبحسب شركة "سنسور تاور"، فقد تم تنزيل تطبيق تيك توك ملياري مرة، من بينها 623 مليونا خلال النصف الأول من هذا العام، وتعد الهند أكبر سوق للتطبيق، تليها البرازيل ثم الولايات المتحدة.

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play