• Mounir Oubry

الفريق الباريسي في نهائي العصبة لأول مرة



صار باريس سان جرمان الفرنسي على بعد خطوة من دخول التاريخ من بابه الواسع بعد أن بلغ، الثلاثاء، نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه في العيد الخمسين لتأسيسه، وذلك بفوزه على لايبزيغ الألماني بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي في العاصمة البرتغالية لشبونة.


ويدين بطل فرنسا بفوزه لكل من البرازيلي ماركينيوس (13)، الأرجنتيني أنخل دي ماريا (42) والاسباني خوان برنات (56).


ويلتقي سان جرمان في النهائي المقرر في 23 الحالي مع بايرن ميونيخ الألماني أو ليون الفرنسي مفاجأة الموسم اللذين يلتقيان الأربعاء.


وضمن سان جرمان وجود فريق فرنسي في النهائي للمرة الأولى منذ موناكو 2004.


وكان نادي العاصمة الفرنسية بلغ المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 25 عاما والثانية فقط في تاريخه بعد فوز قاتل على اتالانتا الايطالي 2-1 بهدفين في الدقيقتين 90 و90+3، فيما تفوق لايبزيغ على اتلتيكو مدريد الاسباني بالنتيجة ذاتها ليبلغ نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه في ثاني مشاركة له فقط.


وسيتطلع سان جرمان المملوك قطريا منذ العام 2011، بقيادة مدربه الألماني توماس توخل لأن يصبح ثاني ناد فرنسي فقط يحقق لقب المسابقة القارية الأسمى بعد مرسيليا عام 1993 في سعيه لثلاثية تاريخية بعد تتويجه بلقبي الدوري والكأس المحليين إضافة الى النسخة الأخيرة من كأس الرابطة.


وقال ناصر الخليفي مالك النادي "منذ العام 2011، منذ أن استثمرنا في النادي كان حلمنا تحقيق دوري أبطال أوروبا ولقد اقتربنا من ذلك". وتابع "أعتقد أنها أمسية تاريخية لنا ولسان جرمان، إنها ليلة رائعة، أهنئ اللاعبين والمدرب، أنا فخور بما حققناه ... لقد كان حلما منذ تلك الأيام (عندما كنت طفلا ارتدي قميص النادي) وأنا سعيد جدا بما حققناه وسنستمر في العطاء، نستحق الوصول إلى النهائي أنها ليلة تاريخية لا أجد الكلمات لوصف شعوري".


وردا على سؤال عن كيفية تحفيز اللاعبين لنهائي الأحد، أكد أنه سيقول للاعبين "اليوم صنعتم التاريخ عليكم أن تنسوا ما حصل الليلة وتفكروا في النهائي".



1 vue

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play