• Mounir Oubry

الرجاء يستنجد بالسلطات الفرنسية لاستعادة لاعبيه



واصل مسؤولو فريق الرجاء الرياضي، تكثيف جهودهم لاستعادة لاعبيه الكونغوليين فابريس نغوما وبين مالونغو، اللذان مازالا عالقين ببلدهما منذ بداية تفشي فيروس "كورونا" ، منذ منتصف شهر مارس الماضي وتوقف الدوري الاحترافي الوطني .

وكشف مصدر مسؤول في المكتب المديري للرجاء، أن إدارة الفريق الأخضر، عمدت إلى مراسلة السلطات الفرنسية، من أجل الترخيص للاعبين الكونغوليين المذكورين، بالسفر ضمن الرحلات الجوية التي خصصت للرعايا الفرنسيين والمقيمين في فرنسا، الذين سمح لهم بمغادرة كينشاسا والتنقل إلى العاصمة الفرنسية باريس ، بناءا على اتفاقية مشتركة بين الحكومتين المونغولية والفرنسية .

وأوضحت إدارة الرجاء طبيعة مشكل اللاعبين نغوما ومالانغو، وناشدت السلطات الفرنسية السماح لهما بالسفر الى باريس قبل التحول إلى الدار البيضاء خاصة أنهما يتوفران على عقد عمل يسمح لهما التنقل قانونيا عبر رحلة جوية من كينشاسا مرورا بباريس وصولا إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء .

ووضع تعليق الرحلات الجوية في الكونغو مسؤولي الرجاء في موقف لايحسدون عليه، ويواجهون صعوبة في إيجاد أي رحلة في اتجاه أي عاصمة عالمية من كينشاسا التي أقدمت على حضر جوي بسبب قرار رئاسي، وضع الفريق الأخضر ولاعبيه الكونغوليين في حيرة من أمرهم.

يذكر أن نغوما ومالانغو مستعدين بدنيا للانضمام إلى تدريبات الرجاء بسبب خضوعهما لبرامج تجريبية عن بعد في مستوى تدريبات اللاعبين ولا يخصهما إلى المنافسة والانضمام للمجموعة الرجاوية في التدريبات قبل الدخول إلى المباريات، إذ يأمل مسؤولو الرجاء عودتهما في الخامس عشر من الشهر الحالي على أبعد تقدير لتحضيرهما الجيد لما تبقى من مباريا الدوري وخاصة مواجهتي نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وأفادت وسائل إعلام كونغولية أن ثمانية عشر لاعبا كونغوليا محترفا مازالوا محاصرين في الكونغو من بينهم مالونغو نغومان إذ يضل الخامس عشر من غشت الحالي التاريخ الأولي لسفرهما إلى ابلدان التي يحترون فيها بسبب فتح المجال الجوي كما سبق أن أكدته السلطات الكونغولية من قبل


عن موقع le 360 sport

1 vue

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play