• T.Y

الدرك الملكي بالمنصورية يحقق حصيلة مشرفة وجد إيجابية في محاربة الجريمة خلال سنة 2020


تمكنت عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي ” المنصورية ” ، التابع لسرية بنسليمان خلال السنة المنصرمة 2020 من تحقيق حصيلة إيجابية وجد مشرفة في عملها الروتيني من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها .


وإستنادا للمعطيات التي تتوفر عليها جريدة ” نبأ 24 ” من مصادرها الخاصة، فإن عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي للمنصورية ، قامت خلال السنة المنصرمة بإنجاز عدد مهم من القضايا موزعة بين المحكمة الإبتدائية ببنسليمان ومحكمة الإستئناف.


في المقابل، فإن العناصر الدركية بنفس المركز الترابي و باشراف من قائد المركز الحالي و عناصره قاموا بتفكيك عدة عصابات إجرامية تنشط في مجالات ترويج المخدرات والمخدرات الصلبة و السرقات الموصوفة والسرقات بالعنف تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض والنصب والإحتيال كما تم حجز كميات كبيرة من المخدرات بشتى أنواعها .

إضافة الى تدخلات نوعية استباقية أحبطت محاولات تهريب البشر إلى الضفة الأخرى من طرف شبكات منظمة جرى تفكيكها وحجز قوارب ومعدات تستعمل في عمليات التهريب والتهجير السري.

وتبقى مجهودات رجال الدرك الملكي متواصلة من أجل القضاء على الجريمة بشتى أنواعها، وذلك بتعليمات من قائد السرية و نائبه الأول الذي مافتئ في كل مناسبة وحين يعطي تعليماته الصارمة للدركيين العاملين تحت إمرته بالتفاني في العمل الجاد والمسؤول لتحقيق الأمن والأمان وسط عموم المواطنين، رغم الإكراهات التي يواجهها الدركيون خلال قيامهم بمهامهم والمتمثلة أساسا في قلة الموارد البشرية واللوجستيكية، مما يضطر معه الدركيون إلى إستعمال سياراتهم الخاصة في مهامهم الوظيفية و تدخلاتهم الأمنية، بغية تحقيق النجاعة والمردودية المتوختين من تلك العمليات والتدخلات .

9 vues0 commentaire