• T.Y

إيطاليا تقرر إلغاء حظر التجول ابتداء من هذا التاريخ


قررت الحكومة الإيطالية إلغاء حظر التجوال المفروض حاليا في جميع أنحاء البلاد، وذلك ابتداء من 21 يونيو المقبل في المناطق الأقل عرضة لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، وقع مساء أمس الاثنين، على مرسوم جديد يقضي بإلغاء حظر التجول وبتسريع وتيرة استئناف جميع الأنشطة، في مسعى للعودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت.


وبموجب المرسوم الجديد، سيتم إعادة فتح على الخصوص القاعات الرياضية في 24 ماي الجاري وسيسمح بعودة الجماهير إلى الملاعب في جميع المسابقات الرياضية، سواء الوطنية أو غيرها (بحد أقصى 1000 شخص في الهواء الطلق و 500 في الداخل)، كما ستعيد المطاعم فتح أبوابها في الليل لتناول العشاء ابتداء من فاتح يونيو القادم.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، إلى إنعاش الاقتصاد الإيطالي من خلال خطة تستند إلى تمويلات من الاتحاد الأوروبي بقيمة 200 مليار يورو (241 مليار دولار)، حيث سيتم تخصيص الجزء الأكبر من هذه التمويلات لمشاريع الاقتصاد الرقمي والتحول نحو التكنولوجيا الصديقة البيئة.


وبحسب مسودة الخطة، يتوقع دراغي أن تساهم المنح والقروض التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لإيطاليا في إطار جهود مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد في تمكين الاقتصاد الإيطالي من النمو بنسبة 3.6 في المائة من إجمالي الناتج المحلي على الأقل، وزيادة معدل التوظيف بمقدار 3 نقاط مائوية حتى عام 2026.

وبحسب الخطة، التي يرتقب وضع اللمسات الأخيرة عليها خلال الأسبوع المقبل وتقع في 320 صفحة، فإن الحكومة الإيطالية ستساهم في تمويلها بمبلغ 30 مليار يورو ليصل إجمالي تمويلاتها إلى نحو 5ر221 مليار يورو.

وسيتم تخصيص 38 في المائة من أموال الخطة لمشاريع التكنولوجيا الخضراء و25 في المائة لمشاريع رقمية، استجابة لمطالب الاتحاد الأوروبي.

6 vues0 commentaire