• T.Y

إحداث خلية للدعم النفسي لطاقم طبي في مواجهة كورونا


ABY

أحدثت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال- خنيفرة وحدة للدعم النفسي لفائدة الطاقم الطبي والتمريضي الذي يوجد في الخطوط الأمامية للمواجهة الجارية ضد كوفيد 19.

وحسب بلاغ في الموضوع يندرج إحداث هذه الوحدة النفسية ، التي تسعى إلى مواكبة الطاقم الطبي العامل بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال ، في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار كورونا المستجد ، ومرافقة أفراد هذا الطاقم الذين يتعرضون للضغط والتوتر ، بسبب نشاطهم المهني الذي يتطلب تدخلات استعجالية ومواكبة مستمرة.


ويواجه الأطباء والأطقم شبه الطبية العاملين في مواجهة كورونا، أوضاعا صعبة إذ عليهم المكوث في المستشفيات مع مرضى يصارعون الوباء، درن إمكانية العودة لمنازلهم خشية من نقل العدوى لأهلهم. كما يعانون من قلق دائم وخوف من الإصابة بكورونا.



ويثير وباء كورونا المستجد عددا من ردود الفعل النفسية، ولهذا السبب أصبح الدعم النفسي شرطا لا محيد عنه في أي مستشفى يوفر رعاية طبية متكاملة.


ويواجه كل من المرضى والأطباء على قدر سواء للعديد من الأسئلة المقلقة ذات الصلة بفيروس كورونا تتعلق علاوة على خطورته، بالتغطية الإعلامية الكبيرة التي كان موضوعها مع ما يرافق ذلك من عواقب وخيمة للأخبار الزائفة على الصحة النفسية.

Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play