• D.I

أردوغان يقع في قبضة تويتر

اصبح من المستحيل التلاعب مع شركة تويتر التي لا تفرق بين مستخدم بسيط و رئيس دولة كما سبق و حصل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، و جاء اليوم الدور على أردوغان رئيس حزب العدالة و التنمية التركية.



أعلنت صباح اليوم الجمعة شركة تويتر في بيان لها، عن تعليق 32242 حسابا منها الاف في تركيا، بسبب انتهاكها القواعد و السياسات الخاصة بموقع التواصل.



اكد تويتر في بيانه انه كان يتابع الحسابات التركية المزيفة مند بداية 2020، و انه بفصل الشراكة التي قام بها الموقع من معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي، و مرصد ستانفورد للإنترنت تمكنوا من تحليل البيانات الفنية التي أشارت إلى ارتباط الحسابات بـ"جناح الشباب" في العدالة والتنمية، ووجود شبكة مركزية تدير عددا كبيرا من الحسابات المخترقة.


ولفت موقع التواصل الاجتماعي إلى أنها رصدت شبكة من الحسابات المخترقة المرتبطة بمنظمات تنتقد أردوغان وأداء الحكومة التركية، حيث كانت أهدافا متكررة لعمليات قرصنة من جانب الجهات الحكومية التركية.



واستنادا إلى تحليل المؤشرات الفنية للشبكة وسلوكيات الحسابات، أوضح "تويتر" بأن هذه الحسابات المزيفة قد تم تسخيرها في سبيل "تلميع" صورة حزبالعدالة والتنميةالذي يترأسهرجب طيب أردوغان، والدفاع عن السياسات التي يتبناها الرئيس التركي.


Inscrivez vous à notre newsletter Chada FM

Conditions générale d'utilisation (CGU)

Adresse : 14, Rue abdelkarim el khattabi Casablanca - Maroc

© 2020 par Be Play